الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

مجاني للأيفون والأيباد تطبيق (منبه قيام الليل Night Prayer Alarm) منبه قيام الليل ينبهك او يصحيك لتصلي صلاة الليل

iPhone Screenshot 1
iPhone Screenshot 2
iPhone Screenshot 3
iPhone Screenshot 4
iPhone Screenshot 5 
 

Description

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين،

يقول الله تعالى:

(أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلْبَابِ) (الزمر:9) .

ملاحظة مهمة: هذا التطبيق ليس مجانيا، و إنما ثمنه دعوة واحدة في جوف الليل للمسلمين عامة و لأهل سوريا خاصة تدعوها في اول ليلة تستعمله، و بارك الله فيك.

(This app is in both Arabic & English Languages)

في وقت ابتعد المسلمون فيه عن دينهم، فاستشرى الضعف فيهم، فكثرت مآسيهم و ابتلآتهم، لم يبق سوى مصدر واحد للتوجه اليه، الا و هو مجيب المضطر و كاشف السوء: رب العالمين.
و ربنا ينزل في كل ليلة الى السماء الدنيا نزولا يليق بجلاله فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له.
كن على موعد مع الله كل ليلة واسأله من فضله، عسى ان يكشف عنا البلاء بدعوة مسلم واحد ذو قلب خالص.

وقت قيام الليل يبدأ من بعد صلاة العشاء و حتى الفجر، مع استحباب الصلاة في الثلث الأخير لكونها فترة إجابة. حدد الجزء من الليل الذي تنوي قيامه، و سيتم ضبط الوقت تلقائيا بالنسبة الى وقتي العشاء و الفجر المتغيرين يوميا. وقت منتصف الليل يحسب كمنتصف المدة من المغرب حتى الفجر. مراقبة وقت منتصف الليل مهمة لمن يرغبون بتأخير صلاة العشاء حتى لا يتجاوزون منتصف الليل، فالعشاء يجب ان تصلى قبل حلول وقت منتصف الليل (كما يحسب في هذا التطبيق ) و ليس كما هو متعارف عليه الساعة ١٢ ليلا .

المنبه يعمل بدقة صيفا شتاءا، و لا حاجة لضبطه خلال السنة.

التطبيق يحتوي أيضاً على زر لتشغيل لمبة الإنارة عند الإستيقاظ في الظلمة.

أخيرا، جميع الأحاديث التي تظهر عند وقت الإستيقاظ أحاديث صحيحة و مأخوذة من كتاب "رياض الصالحين" للإمام أبي زكريا يحى بن شرف النووي الدمشقي

Compatibility: Requires iOS 4.3 or later. Compatible with iPhone, iPad, and iPod touch.
 
تحميل من الأبل ستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق