الاثنين، 30 ديسمبر 2013

جوجل تتعاون مع شركة Audi لاعتماد نظام اندرويد في سياراتها


تابعونا
تقارير: جوجل تتعاون مع شركة Audi لاعتماد نظام اندرويد في سياراتها
شركة جوجل تتعاون مع شركة السيارات الألمانية Audi لاعتماد نظام اندرويد في سياراتها، هذا ما نشرته صحيفة الوول ستريت جورنال صباح اليوم. وفي التفاصيل نجد أنّ الشركتين تعملان حاليًا لتطوير نظام معلومات جديد يعتمد برمجيًا على نظام اندرويد، يشمل نظام ملاحة وترفيه مخصص لاستخدامه داخل السيارات، بالعديد من الخيارات الأخرى، على أن يتم الكشف عنه تزامنًا مع انطلاقة معرض المنتجات الاستهلاكية CES 2014 في مطلع يناير القادم، أي بعد ما يُقارب أسبوع من اليوم.

تطوير نظام معلومات جديد يعتمد برمجيًا على نظام اندرويد يشمل نظام ملاحة وترفيه مخصص لاستخدامه داخل السيارات

وفي ذات المجال، تعمل شركة جوجل حاليًا على وضع العديد من الخطط ودراسة عدة صفقات من أجل أن تتعاون مع شركات متخصصة في تطوير معالجات وشرائح على أن يتم استخدامها داخل السيارات، لتدعم تشغيل المقاطع الموسيقية والتمتع بخصائص الملاحة واستخدام الخرائط الجغرافية، إضافةً إلى تطبيقات أخرى متاحة على متجر نظام اندرويد. وتأتي شركة انفيديا في مقدّمة هذه الشركات التي تخطط جوجل للتعاون معها من أجل خوض غمار خط منافسة جديد.
من جانبٍ آخر، كانت قد كشفت شركة آبل عن واحدة من أبرز تعاوناتها “iOS in the Cars” خلال مؤتمر WWDC 2013 للمطورين في يونيو الماضي، والذي تم العمل على تطويره لمنح كلًا من سائق السيارة وغيره إمكانية استخدام العديد من الخيارات التي يوفرها نظام iOS على كافة أجهزة آبل، وذلك من خلال دعم التحكم بها عبر أنظمة السيارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق