الخميس، 8 مايو 2014

إطلاق هاتف LG Isai FL بشاشة 2K ومواصفات عالية في اليابان

أطلقت شركة “إل جي” بشكل رسمي هاتف LG Isai FL بنظام اندرويد في اليابان تحديدًا، بشاشة 2K او ما يُعرف ايضًا بـ QHD ذات دقة وضوح عالية جدًا لأول مرة في هواتفها الذكية بالإضافة الى مواصفات عالية لكي تعطينا صورة واضحة عن نيتها إطلاق هاتف LG G3 الرائد الذي سيحمل شاشة بنفس الدقة وبتصميم مميز بشاشة ذات حواف ضيقة، وفيما يلي مواصفات هاتف LG Isai FL.
- شاشة لمس IPS LCD بقياس 5.5 إنش QHD بدقة عرض 2560×1440 بيكسل، بكثافة 538 بيكسل في الإنش.
- معالج من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز
- ذاكرة الوصول العشوائية RAM بحجم 2 غيغابايت.
- مساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، ودعم بطاقات ذاكرة خارجية microSDXC حتى 128 غيغابايات.
- كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابيكسل، واُخرى خلفية بدقة 1.2 ميغابيكسل.
- سماكة الهاتف 10.5 ميلي متر، وزن الهاتف 160 غرام.
- بطارية بسعة 3000 ميلي آمبير.
- نظام التشغيل، اندرويد 4.4 كيت كات.
ويحمل الهاتف برمجيًا نظام اندرويد كيت كات مع واجهات تم إعادة تصميمها بالإضافة الى مميزات للحركة Isai Motion والنقر Knock code لتشغيل الشاشة وفتح قفل الهاتف.
LG Isai FL
هاتف LG Isai FL كما ذكرنا سيكون موجه الى اليابان فقط وسيتوفر بثلاثة ألوان هي الأبيض، الأزرق والوردي. وكانت الغاية من نشر هذا الخبر إعطاء فكرة عن هاتف “إل جي جي3″ القادم في 27 مايو والذي نتوقع ان يحمل نفس نمط وخطوط التصميم وسيكون النسخة العالمية والرائدة لهذا العام.

هل سيكون LG G3 مصنوعًا من المعدن ام من مواد قابلة للإصلاح وبطارية قابلة للنزع؟

قد تكون وتيرة التسريبات المتعلقة بهاتف “إل جي” الرائد LG G3 إزدادت بشكل أكبر مع إقتراب موعد إطلاق الهاتف في 27 مايو، وقد يكون هناك بعض من مُتابعي موقعنا الأعزاء قد أصابهم الملل من هذه التسريبات؛ لكن مع ذلك يوجد البعض من محبي هواتف اندرويد من “إل جي” ينتظرون أفضل هاتف من هذه الشركة لهذا العام الذي قد يكون قاتل للهواتف الرائدة المنافسة مثل Galaxy S5 او HTC One M8 و Sony Xperia Z2 التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.
دعونا من هذه المقدمة، فالتسريبات الجديدة التي جاءت عبر مصادر عديدة وعلى رأسها حساب @evleaks الشهير بتسريباته عبر تغريدات جديدة مُرفقة بصور ومعلومات أشارت الى ان الهاتف LG G3 لن يحمل ماسح بصمات الأصابع، وقد يكون يكون مصنوع من المعدن! وهنا نتحدث عن الجهة الخلفية من الهاتف والصورة التالية قد توضح ذلك الى حد قريب وليس أكيد، لكن في الوقت نفسه يجب ان تتذكر هاتف LG G Flex ذو الشاشة المنحنية والمرنة الذي يحمل خلفية مصنوعة من مواد قابلة لإعادة الإصلاح من الخدوش البسيطة بشكل تلقائي وهذا الاحتمال قد يكون قائمًا ايضًا (ما رأيكم؟ معدن أم مواد قابلة للإصلاح!).
Brushed meta back LGG3
إذا انتقلنا الى الجزئية الثانية من التسريبات الجديدة، سنشاهد الصور التالية التي توضح إمكانية وقابلية نزع بطارية هاتف LG G3 وإستبدالها وهذا الأمر لم نشاهده في هاتفها السابق LG G2 حيث من المتوقع ان يزود الهاتف ببطارية بسعة 3200 ميلي آمبير مع وجود شاشة بدقة 2K التي تحتاج الى طاقة أكبر.
G3-versions-will-offer-a-replaceable-battery
من خلال هذه التسريبات؛ فإن التوقعات تُشير الى وجود أكثر من نسخة للهاتف LG G3 الرائد. وفي النهاية، لن ولا نستطيع ان نؤكد هذا الكم من التسريبات التي تتزايد وتيرتها مع إقتراب يوم الحسم والذي سيكشف عن كافة المعلومات المتعلقة بالهاتف في 27 مايو ضمن حدث خاص بالشركة أعلنت عنه في وقت سابق وأرسلت الدعوات الى وسائل الإعلام للحضور

تسريب صورة هاتف Galaxy S5 Dx او Galaxy S5 Mini

قام حساب @evleaks الشهير بتسريباته للأجهزة التقنية بنشر صورة هاتف “سامسونج جالكسي إس 5 دي إكس″ Samsung Galaxy S5 Dx او Samsung Galaxy S5 Mini الصغير باللون الأبيض لأول مرة. إنتظروا ليس هذا وفقط؛ بل قام نفس الحساب تغريدة اُخرى بنشر تغريدة سابقة تحتوي على صورة لموقع سامسونج بريطانيا ويظهر فيه نفس الهاتف بعدة ألوان مع ظهور جزء من كلمة Dx.
Samsung Galaxy S5 DX aka Mini leak
ونلاحظ من الصور المُسربة ان تصميم الهاتف سيكون مشابه الى الاخ الأكبر Samsung Galaxy S5 وحتى Galaxy S4 السابق الى حد كبير، حيث سيكون الهاتف الصغير بشاشة Super AMOLED اصغر ومواصفات عتادية كالمعالج والذواكر والكاميرا أقل بطبيعة الحال. ولن يحمل ماسح بصمات الأصابع ولا حتى مستشعر لقياس ضربات القلب. ومن الواضح ان الهاتف سيكون قابل للعمل مع ساعات سامسونج Gear 2 و Gear Fit لمتابعة اللياقة البدنية.
Leak Galaxy S5 Dx colors
يُذكر ان إشاعة وجود نسخة مصغرة من هاتف Galaxy S5 الرائد بنظام اندرويد 4.4 كيت كات تم تداولها مُسبقًا قبل إطلاق الهاتف الكبير مؤخرًا، حيث من المتوقع إطلاق هاتف Samsung Galaxy S5 Dx او Samsung Galaxy S5 Mini في وقت ما من شهر حزيران – يونيو المقبل، والى ذلك الحين نتوقع المزيد من الإشاعات والتقارير حول الهاتف المذكور.

الخميس، 1 مايو 2014

مقارنة بين كل من Samsung Galaxy K Zoom و Galaxy S4 Zoom

أعلنت سامسونج بشكل رسمي أمس عن جهازها الجديد Samsung Galaxy K Zoom والذي جاء كإمتداد للجيل السابق من Galaxy S4 Zoom، حيث ستتبع سامسونج الرمز K Zoom في كافة هواتفها المستقبلية التي تحتوي على عدسة زووم بصري فيها بدلاً من إنتاج هذه الأجهزة ضمن سلسة هواتف Galaxy S الشهيرة من سامسونج.
ويأتي جهاز Samsung Galaxy K Zoom بشاشة بحجم 4.8 إنشات، مع كاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل و x10 زووم بصري وفلاش زينون، مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، ومعالج سداسي النواة، ورام 2 جيجا، وذاكرة داخلية بمساحة 8 جيجا، ونسخة أندرويد 4.4 كيت كات.
S4-Zoom-K-Zoom-2
أما جهاز الجيل الأول Galaxy S4 Zoom فكان يأتي بشاشة بحجم 4.3 إنش بجودة 540×960 بيكسل، وكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجابيكسل، وذاكرة داخلية بحجم 8 جيجا، ورامات 1.5 جيجا، مع معالج ثنائي النواة 1.5 جيجاهرتز.
وسيتوفر جهاز Samsung Galaxy K Zoom في روسيا الشهر القادم بمبلغ 700 دولار بزيادة قدرها 150 دولار عن جهاز Galaxy S4 Zoom والذي كان يأتي بمبلغ 550 دولار.
ومن حيث التصميم جاء جهاز Galaxy K Zoom الجديد بشكل أفضل من تصميم الجيل الأول، حيث لا يبدو للوهلة الأولى بأنك تحمل كاميرا بحجم ضخم كما كان عليه جهاز Galaxy S4 Zoom.
دعونا نلقي الآن نظرة خاطفة عن الفروقات في التصميم بين كل من جهازي سامسونج Galaxy K Zoom و Galaxy S4 Zoom:
S4-Zoom-K-Zoom
K-Zoom-S4-Zoom
K-Zoom-4
K-Zoom-3الإختلافات بين تصميم كل من Samsung Galaxy K Zoom و Galaxy S5
K-Zoom-S5

هاتف Huawei Ascend P7 يظهر في صور مسربة واضحة

Untitled-1
بعد إعلان الشركة الصينية هواوي عن موعد إطلاقها لهاتف Ascend P7 ضمن حدث خاص بها في فرنسا في السابع من شهر مايو الجاري، ها هي أكثر من صورة واضحة تم تسريبها للهاتف المرتقب.
ولم يختلف هاتف Huawei Ascend P7 عن النمط المتبع في تصميم هواتف هواوي السابقة، ويمكننا من خلال الصور ملاحظة مدى نحافة الهاتف مقارنة بالقلم، وبحسب عدد من التسريبات فإن الهاتف متوقع بأن يأتي بشاشة بحجم 5 إنشات بدقة 1080p، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، مع معالج HiSilicon Kirin 910 رباعي النواة 1.6 جيجاهرتز، مع رامات 2 جيجا، وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا.
وحتى الآن لم تقم هواوي بتشويقنا بأي ميزة ثورية قامت بإضافتها في الهاتف حيث لن تستطيع منافسة باقي الهواتف إذا ما قامت بتقديم هاتف بمثل هذه المواصفات فحسب. لننتظر أسبوع ونرى.
وقد بدأت هواوي عملها عام 1988 وهي الآن تعد واحدة من أهم الشركات في مجال الإتصالات في العالم، ولم تدخل سوف الهواتف الذكية إلا مؤخراً من خلال بوابة الهواتف واللوحيات العاملة بنظام الأندرويد.
الصور المسربة لهاتف Huawei Ascend P7
huawei-ascend-p7-leak-1
huawei-ascend-p7-leak-2
huawei-ascend-p7-leak-3
huawei-ascend-p7-leak-4
huawei-ascend-p7-leak-5
huawei-ascend-p7-leak-6
huawei-ascend-p7-leak-7