الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

كيف تحمي بطارية الأيفون من التهام نظام iOS 7 لها بعد التحديث

التحديث الأخير من أبل لنظامها iOS 7 جاء الأكثر أناقة وجاذبية وبه العديد من الخواص والمميزات الجديدة كليا إلا أنه رغم كل محاولاتها لجعله أفضل لم تستطع تحقيق الموازنة بين الجاذبية وقوة الأداء والحفاظ على البطارية بشكل متكافيء، التحديث وصل إلى أجهزة أيفون بدءا من iPhone 4 وما فوق إلا أنك إذا قمت بالتحديث فستلاحظ انخفاضا ظاهرا في أداء البطارية.
وفي هذا الموضوع سوف أقدم لك بعض النصائح والخطوات التي يمكن إجراءها لمكافحة الاستنزاف الذي يقوم به نظام iOS 7 لبطاريتك بشكل غير ودود وغير مرغوب بالمرة.

عطل خاصية إعادة تنشيط البرامج في الخلفية Background refresh:

Disable background refresh
نظام iOS 7 يسمح لبعض التطبيقات بإعادة التنشيط بشكل دوري حين عملها في الخلفية حتى وإن لم تكن تستخدمها ، وعند تعطيل هذه الخاصية ستتمكن من توفير الكثير من المجهود على البطارية ما سيؤدي لزيادة عمرها فترة أطول.

تعطيل خدمات تحديد المكان إلا عند الاستخدام:

Alter your location services
يبدو أن حمى تتبع مكانك قد أصابت معظم البرامج هذه الأيام!! بالنسبة لتطبيق مثل الخرائط فهذا يبدو أمرا طبيعيا ، إنما أن يطلب تطبيق مثل الفيسبوك أو تويتر تتبع مكانك بشكل مستمر فهذا ليس له أي معنى وأمر غير منطقي بالمرة ، ويؤثر بشكل بالغ على بطارية هاتفك ، ويجب أن تقوم بتعطيل ذلك فورا ، ومن مميزات iOS 7 أنه يعطيك تفاصيل التفاصيل فيما يتعلق باستخدام ال GPS في هاتفك ، ولكن بشكل مجمل ننصحك بتعطيل كافة هذه الخواص إلا في حالة استخدامها مع تطبيق الخرائط مثلا فهذا سيساعدك جدا في الحفاظ على بطاريتك أطول وقت ممكن.

التحكم في إضاءة الشاشة:

IMG-20130925-WA0000
يمكنك استخدام مركز التحكم لتقليل إضاءة الشاشة قدر الإمكان بحسب الحاجة فذلك يؤثر بشكل واضح وفعال على عمر البطارية وكلما قمت بتقليل درجة الإضاءة كلما أعطاك هذا فرصة أكبر لإطالة عمر البطارية.

إيقاف البلوتوث والواي فاي في حالة عدم الاستخدام

Contrast
من مركز التحكم أيضا يمكنك إيقاف البلوتوث بلمسة واحدة وكذلك الواي فاي عند عدم الاستخدام ، يمكنك كذلك وضع الهاتف في وضع الطيران Airplane Mode في حالة عدم توافر شبكات اتصال أو عندم عدم الرغبة في استعمال الهاتف وهذا يؤثر بشكل كبير جدا في إطالة عمر البطارية.

قل وداعا للتأثيرات ثلاثية الأبعاد

3D goes bye-bye
ربما سيكون إيقاف هذه الخاصية مؤلما بعض الشيء لأنها ميزة جديدة ربما يرغب الكثيرون في الاستمتاع بها لإضافتها فقط في iOS 7 إلا أنك إذا كنت حريصا على إبقاء بطارية هاتفك على قيد الحياة أطول مدة ممكنة فلابد الاستغناء عن هذه الرفاهية الشكلية وقم بإيقاف تأثيرات الحركة عن طريق إيقاف Reduce Motion في قائمة Accessibility.
وهذا الأمر ينطبق أيضا على الخلفيات المتحركة dynamic wallpapers وبالرغم من أنها قد تبهرك قليلا إلا أنها تستهلك من موارد الجهاز أيضا وبدون داعي عملي إلا أنها تجعل الوقت بين الشحنة والشحنة أقل فإذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق